أسرار خطاب تنحى مبارك وخفاياه لأول مره

قراءة فى خطاب التنحى...

كلنا سمعنا الخطاب الذى القاه اللواء عمر سليمان عن تنحى الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك,ولكن أغلب الناس كان سعيد ومنهم أنا بترك مبارك للسلطة,وتنحيه عن حكم مصر,ولكن هناك أسرار فى هذا الخطاب ويعتبر الخطاب كله شفره.

بداية الخطاب...


قرر الرئيس محمد حسنى مبارك تخليه عن منصب رئيس الجمهورية, والسر هنا فى كلمة {قرر} ومن يقرر هو من بيده القرار أى أن الجيش لم يجبر مبارك على ترك السلطة كما يظن البعض .

وكلف المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإدارة شئون البلاد,والسرالثانى هنا فى كلمة {كلف} والتكليف يكون من الرئيس للمرؤوس هذا ما ستفهمه الناس البسيطة الذين لم يفهموا الموضوع حتى الآن,أو من لايريد فهمه من الشعب المصر عاجلا أو أجلا.

بعض ثمرات أسرار خطاب التنحى...


1- مبارك يدير الآن شئون البلاد من خلف الأسوار عن طرق الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة,وزير الدفاع والإنتاج الحربى الذى كان فى عهد مبارك رئيسا للمخابرات الحربية والإستطلاع.

2- أحمد المسلمانى المستشارالإعلامى للرئيس المصرى المؤقت وهذا طبعا بتكليف من مبارك الذى يدير فعلا شئون البلاد فى مصر وليس الرئيس المؤقت,ومن يسئل عن دور أحمد المسلمانى فى هذا الموضوع, أقول له لا تنسى أنه هو من كتب خطاب التنحى لمبارك أى إنه له دور منذ البداية, وهو صاحب شفرة الخطاب فمن المؤكد لابد لمبارك أن يستعين به الآن ليس ردا للجميل وإنما لمواقف أخرى.